المستشار عصام المنشاوي يفتتح الندوة التدريبية لآليات مكافحة الفساد في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في القانون المصري

209 الزيارات
24/12/2019
Twitter

المستشار عصام المنشاوي يفتتح الندوة التدريبية لآليات مكافحة الفساد في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في القانون المصري


افتتح صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ / ١٢ / ٢٠١٩ ، معالي المستشار / عصام المنشاوي - رئيس هيئة النيابة الإدارية - وبمقر رئاسة النيابة الإدارية - الندوة التدريبية لآليات مواجهة الفساد في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في القانون المصري ، والتي عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية.
وذلك بحضور كل من السيد المستشار / أحمد أبو دقة - مدير إدارة التفتيش القضائي ، ولفيف من السيدات والسادة المستشارين من قيادات وأعضاء النيابة الإدارية.

ومن المقرر أن تتناول الدورة عدداً من المحاضرات القيمة يلقيها نخبة من السادة المستشارين بالنيابة الإدارية ونيابة الأموال العامة العليا ووحدة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وهيئة الرقابة الإدارية ، وهم كل من :
السيد المستشار / عمرو فاروق - رئيس المكتب الفني لوحدة مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب
السيد المستشار / عبد الله محمد - رئيس النيابة بنيابة الأموال العامة العليا 
الوكيل أول / جلال حلمي - مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية للشئون المالية والإدارية
الوكيل أول / خالد عبد الرحمن - مساعد رئيس هيئة الرقابة الإدارية لشؤون الأكاديمية والتعاون الدولي
السيد المستشار الدكتور / محمد رامي - مدير مركز التدريب القضائي 
السيد المستشار / سعد خليل - عضو مكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية

حيث يتولى السادة المحاضرين فيها تسليط الضوء على جوانب مختلفة لآليات تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد داخل البنية التشريعية والقضائية لمنظومة العدالة المصرية.

يأتي ذلك في إطار ما تقوم به النيابة الإدارية كهيئة قضائية من جهود حثيثة في إطار رؤية الدولة الشاملة لمكافحة الفساد وإعلاء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون داخل الجهاز الإداري للدولة.
ومن الجدير بالذكر أن مصر كانت قد انضمت لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد من عام ٢٠٠٤ ، ليعقبها في عام ٢٠١٤ انضمام مصر للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ، ثم تصديق البرلمان المصري في ٢٠١٧ على انضمام مصر لاتفاقية الاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد.


روؤساء الهيئة على مدار التاريخ